قلل التكاليف وضاعف ارباح مزرعتك
عبر تطبيق سعودي جاب مستعينًا بخبراتنا المرموقة وبرنامجنا الذكي

شهادة سعودي جاب

هي وسيلتك لإحداث نقلة نوعية غير مسبوقة، فهي الدليل على سلامة منتجاتك ومطابقتها للمعايير العالمية، ما يضمن لك عدة مزايا فريدة منها CMMS for agriculture

الزراعة هي ممارسة زراعة المحاصيل CMMS for agriculture وتربية الحيوانات لتوفير الغذاء والمواد الخام والثروة الحيوانية. يمكن أن تستخدم تكنولوجيا الكمبيوتر لتحسين العديد من جوانب الزراعة ، بما في ذلك:

التحكم في المناخ: يمكن استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر للتحكم في المناخ في البيوت الزجاجية والمزارع المحمية. هذا يمكن أن يساعد المزارعين على زراعة المحاصيل في المناخات غير المواتية ، وتحسين جودة المحاصيل ، وتقليل استخدام المياه والأسمدة.

  • السلامة: يمكن استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر لمراقبة المعدات والعمليات الزراعية لمنع الحوادث. يمكن أيضًا استخدامها لتدريب المزارعين والعمال على السلامة.

    التسويق: يمكن استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر لتسويق المنتجات الزراعية ، والترويج للمزارعين ، وإدارة العلاقات مع العملاء. هذا يمكن أن يساعد المزارعين على الوصول إلى أسواق جديدة وزيادة أرباحهم.

    فيما يلي بعض الأمثلة المحددة لكيفية استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر في الزراعة:

    • يستخدم المزارعون الطائرات بدون طيار لمراقبة المحاصيل وحصادها. يمكن أن تساعد هذه الطائرات في تحديد مشاكل المحاصيل ، وتحديد الحشائش ، وجمع البيانات حول المحصول.
    • يستخدم المزارعون أنظمة الاستشعار عن بعد لمراقبة الظروف الجوية والتربة. يمكن أن تساعد هذه الأنظمة المزارعين في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الري والتسميد وإدارة الآفات.
      تستمر تكنولوجيا الكمبيوتر في التطور ، مما يفتح فرصًا جديدة لتحسين الزراعة. مع استمرار الابتكار ، من المرجح أن تصبح تكنولوجيا الكمبيوتر جزءًا لا يتجزأ من صناعة الزراعة.

الزراعة CMMS هو نظام إدارة صيانة الكمبيوتر (CMMS) مصمم خصيصًا للاحتياجات الخاصة للمزارعين. يمكن أن يساعد CMMS المزارعين في إدارة الأصول الزراعية الخاصة بهم ، مثل المعدات والمباني والأراضي ، وتحسين كفاءة الصيانة وخفض التكاليف.

تشمل بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام CMMS في الزراعة ما يلي:

  • تحسين الصيانة: يمكن لـ CMMS مساعدة المزارعين في إنشاء جداول صيانة منتظمة ، وتتبع حالة الأصول ، وتحديد المشاكل المحتملة قبل حدوثها. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل وقت التوقف عن العمل ، وتحسين أداء الأصول ، وزيادة عمرها الافتراضي.
  • زيادة الكفاءة: يمكن لـ CMMS مساعدة المزارعين في تتبع المخزون ، وإدارة الطلبات ، وتخطيط المهام. يمكن أن يؤدي ذلك إلى توفير الوقت والمال ، وتحسين تنسيق العمل ، وزيادة الإنتاجية.
  • خفض التكاليف: يمكن لـ CMMS مساعدة المزارعين في تتبع النفقات ، وتحديد المجالات التي يمكن فيها توفير المال. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين الربحية ، وزيادة العائد على الاستثمار.

فيما يلي بعض الأمثلة المحددة لكيفية استخدام CMMS في الزراعة:

  • يمكن استخدام CMMS لتتبع حالة المعدات الزراعية ، مثل الجرارات والحصادات. يمكن أن يساعد ذلك المزارعين في تحديد المشاكل المحتملة قبل حدوثها ، وإجراء الإصلاحات في الوقت المناسب.
  • يمكن استخدام CMMS لتتبع المخزون من المواد الزراعية ، مثل الأسمدة والبذور. يمكن أن يساعد ذلك المزارعين في تجنب نفاد المخزون ، وضمان توافر المواد اللازمة للإنتاج.
  • يمكن استخدام CMMS لتتبع أنشطة الزراعة ، مثل الري والتسميد وحصاد المحاصيل. يمكن أن يساعد ذلك المزارعين في تحسين كفاءة العمليات الزراعية ، واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن إدارة الموارد.

بشكل عام ، يمكن أن يكون CMMS أداة قيمة للمزارعين الذين يبحثون عن طرق لتحسين كفاءة عملياتهم وخفض تكاليفهم. مع وجود التخطيط والتنفيذ المناسبين ، يمكن لـ CMMS أن يساعد المزارعين على زيادة إنتاجيتهم وربحيتهم.

تعزيز السمعة لمنتجاتك في السوق العالمية

تحسين سلامة الأغذية وجودتها

زيادة وصول منتجاتك إلى الأسواق

أوامر العمل تنظيم

اتمتة العمليات الحاصلة على السجلات الزراعية وتنظيم أوامر العمل، ما يؤهل المزارع من الحصول على شهادة سعودي جاب

ولا يقتصر اهتمامنا بالمنتجات الزراعية فحسب بل يسعى برنامجنا لخدمة كل ما يتعلق بالمجال الزراعي مثل زراعة البيوت المحمية، وتربية الدواجن، وتربية وتسمين المواشي، وتربية الأسماك وغيرها.

يتميز كذلك برنامجنا بنهجه الشامل لإدارة المزرعة من أوامر العمل إلى حفظ السجلات

p2

نظام تذاكر

نظام تذاكر قوي ، مخصص لأي متطلبات عمل.

يمكن أن يساعد عملك في إدارة العمليات بكفاءة وتقديم الدعم لعملك

p7 e1673544825112
لا تهدر الكثير من الوقت

العديد من المزايا

لوحة معلومات تفاعلية

مع لوحة معلومات تفاعلية لعرض بيانات غير محدودة تستطيع الان ان تاخذ القرار الصحيح

تحديد المواقع الجغرافية

مع خاصية تحديد المواقع الجغرافية الان تستطيع ان تطلع على الانجاز على الارض من مكتبك

اوامر العمل

تستطيع تصميم اوامر العمل حسب ماتراه يحوكم اعمال الصيانة والتشغيل اصبح من السهل الاطمئنان على سير العمل لانه سوف يسير كماهو مخطط له

خطط التشغيل

الان ومع خطط التشغيل والصيانة الوقائية تستيطع ان تستفيد اقصى استفادة الموارد البشرية بدون اي هدر

الصيانة الوقائية

ببساطة تستطيع ان تبني اي خط انتاج او معدات داخل النظام لتعرف عليها الصيانات الوقائية عليها بما يضمن الاستفادة القصوى من العائد على الاستثمار

نظام الاشعارات

عند حلول وقت الصيانة المجدولة لا تقلق فسوف يقوم النظام الياً باشعار المنفذ والمشرف والموظف المعتمد بجميع الاشعارات وتساب رسالة نصية تنبيه من التطبيق و رسالة بريد