فوائد إدارة مخزون CMMS لإدارة أفضل وأسرع

Table of Content

نظام إدارة المخزون CMMS هو الحل الخاص بك لتبسيط المخزون الخاص بك وتتبع عمليات الصيانة في مؤسستك.

قد يستغرق تتبع مخزون الشركة وإدارته بعض الوقت ، خاصة إذا كان يحتوي على العديد من القوائم وغرف المخزون.

مع نظام إدارة المخزون الفعال ، من الأسهل تتبع ما تمتلكه شركتك.

باستخدام برنامج CMMS ، يمكنك بسرعة وسهولة معرفة ما لديك في المخزون ، وما تحتاج إلى طلبه ، ومتى تحتاج العناصر إلى إعادة التخزين.

يساعدك برنامج إدارة المخزون CMMS على تجنب الأخطاء المكلفة والحفاظ على سير عملك بسلاسة.

تناقش هذه المدونة كيف يمكن لمؤسستك الاستفادة من نظام إدارة مخزون CMMS.

 

ما هي إدارة مخزون CMMS؟

بالنسبة لمعظم الشركات ، تعمل إدارة المخزون على تتبع استثمارات الشركة في المنتجات الداخلية والخارجية والحفاظ عليها.

يمكن لإدارة المخزون تتبع مستويات المخزون ومعرفة وقت إعادة طلب منتج معين. يمكن استخدامه أيضا لإصلاح المنتجات التي تمتلكها كجزء من برنامج الصيانة الوقائية. هذا ما يمكن أن تفعله إدارة مخزون CMMs لشركتك.

يمكن استخدام برنامج إدارة المخزون لحساب عدد العناصر في مؤسستك أو تتبع دورة الحياة الكاملة لجميع عناصر منتجك.

 

ماذا يفعل نظام إدارة المخزون CMMS؟

تعد أنظمة إدارة المخزون طريقة رائعة لتحديد وفهم مخزون شركتك.

يمكن لإدارة المخزون الإجابة عن أسئلة حول تكلفة أمر العمل ومتوسط التكلفة لكل أمر وكيفية التحكم في التكاليف.

تساعد هذه المعلومات الشركات على تتبع حالة عناصر المخزون لإبقائها محدثة بما هو متاح.

علاوة على ذلك ، يمكنك تحديد المنتجات التي يجب طلبها ومتى. لذا ، فإن الأمر يستحق الوقت والتكلفة التي تضعها.

 

فوائد نظام إدارة المخزون CMMS

يقدم موفرو CMMS إدارة المخزون المستندة إلى السحابة. هذا يجعل نفس المعلومات متاحة لجميع المستخدمين لاستخدامها وتتبعها من أي مكان وفي أي وقت. ما تم القيام به تقليديا يمكن الآن التحكم فيه باستخدام البرامج.

تشمل فوائد نظام إدارة المخزون CMMS ما يلي:

 

1- مراقبة المخزون

إدارة المخزون تعني وجود المخزون والكمية المطلوبة في المكان والوقت والتكلفة المناسبين. يمنحك CMMS التحكم في كل هذه المعلومات.

يضمن دمج برنامج إدارة مخزون CMMS في عملياتك تشغيل مرافق التخزين الخاصة بك بسلاسة واقتصادية. يسمح للمستخدمين بتحليل اتجاهات المخزون وتحسين مستويات المخزون.

باستخدام هذه المعرفة ، يمكنك بسهولة التحكم في مخزون مؤسستك وإدارته.

 

2- تتبع موقع المخزون ونقله

يعد تتبع موقع المنتج أحد أقوى ميزات إدارة المخزون في CMMS. يستخدم برنامج CMMS تتبع المخزون في الوقت الفعلي ، مما يجعل إدارة الموقع ونقل منتجاتك أكثر سهولة.

يمكن لمديري المخزون إلقاء نظرة سريعة على المواقع المتعددة لمعدات الشركة التي يحتاجون إليها. يمكنهم أيضا إصدار أمر نقل العمل وإرساله إلى موقع آخر.

بمجرد اكتمال النقل ، سيتم تحديث الموقع الجديد للعنصر تلقائيا بحيث يمكن أن تحصل شركتك على فائدة أخرى من نظام إدارة المخزون CMMS.

 

3- تقليل وسط المدينة

الفرق بين المعدات الفعالة وغير الفعالة هو الوقت الذي تكون فيه المعدات معطلة. وهذا ما يسمى التوقف عن العمل ، والذي تعاني منه جميع الصناعات الكبيرة.

تقوم أنظمة جرد CMMS باكتشاف وإصلاح المعدات المعيبة للحفاظ على تشغيل المنشأة بشكل فعال.

ومع ذلك ، لا يمكن تسريع الإصلاحات إلا إذا كانت الأجزاء الصحيحة في المخزون ومتاحة بسهولة. تتضمن أنظمة إدارة المخزون CMMS معلومات مفصلة عن قطع غيار المعدات ، حتى تعرف ما تحتاجه لإصلاح المعدات المعيبة.

سيؤدي تتبع مكان قطع الغيار هذه وتنبيهك عندما يكون مخزونك منخفضا إلى تقليل وقت تعطل المعدات بشكل كبير.

 

4- التخطيط طويل المدى

ستساعد النتائج من نظام إدارة المخزون CMMS الشركة في تخطيطها على المدى الطويل. يمكن للمديرين استخدام البيانات من CMMS لتحديد وقت طلب العناصر كخطة طويلة الأجل.

يمكن لمديري المخزون استخدام بيانات CMMS لتحديد متى يجب استبدال معدات معينة. هذا ما يعنيه التخطيط طويل الأجل.

 

5- ميزانية التحكم

يمكن لنظام إدارة المخزون CMMS تقليل التكاليف والميزانية من خلال فهم أنماط استخدام العنصر. إنه يعرف بالضبط عدد عناصر المخزون المستخدمة ومتى وعدد عمليات الشراء. ستتيح لك هذه المعلومات التحكم في ميزانيتك ومعرفة كيفية الإنفاق.

يمكن لمديري المخزون استخدام CMMS لتقليل تكاليف أوامر الاندفاع. يفحصون CMMS ويسحبونها من التخزين. يمكن للمديرين أن يأخذوا وقتهم في طلب المعدات لتوفرها الفوري عند تعطل المعدات.

 

6- إدارة الموردين

يساعد CMMS فرق الصيانة الخاصة بك في إدارة المخزون وإدارة البائعين أيضا. يدير قائمة الموردين الخاصة بك ، ويتحكم في التكاليف ، ويحافظ على العقود. يقوم CMMS تلقائيا بملء معلومات المورد حول أوامر الشراء والعلاقات العامة.

 

7- الأتمتة

يمكنك إعداد CMMS الخاص بك لتحديد تلقائيا متى تحتاج إلى إعادة ترتيب منتجاتك. عند الوصول إلى الحد الأدنى من الكمية المتاحة ، يقوم CMMS تلقائيا بإنشاء أوامر شراء للموردين لتجديد مخزونهم.

يتعامل CMMS مع هذه المهمة عندما تحتاج المواد إلى إعادتها إلى المورد. يتتبع نظام إدارة المخزون CMMS المواد التي تم إرجاعها إلى الموردين ويقوم تلقائيا بتحديث مستويات المخزون.

 

أنت تعرف الآن فوائد الإدارة الجيدة للمخزون. يمكن أن يؤدي الاستخدام الكامل لنظام CMMS إلى تحويل أي منشأة إلى آلة محسنة جيدا. من خلال أتمتة مهام إدارة المخزون ، يمكن للشركات توفير الوقت والمال. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبرنامج CMMS تحسين دقة المخزون ورؤيته. قد يتطلب الأمر بعض الجهد والاستخدام السليم للبصيرة ولكن صدقوني. لن تندم على ذلك.

Request a Demo

Unlock the power of simplicity with a key smart application. Streamline your operations, boost efficiency, and elevate your success.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Set your categories menu in Header builder -> Mobile -> Mobile menu element -> Show/Hide -> Choose menu
Start typing to see posts you are looking for.