اختيار CMMS: دليلك لاختيار CMMS الصحيح

Table of Content

مع نمو عملك ، يصبح من الصعب بشكل متزايد تعيين موظفين إضافيين والاستثمار في الأصول والمعدات للحفاظ على سير عملك. يجب أن يكون لديك دليلك لاختيار CMMS الصحيح لإدارة صيانة عملك.

تحتاج إلى تقييم فعالية عمليات الصيانة الحالية لمواكبة منافسيك واحتياجات الصيانة المتزايدة.

سيكون برنامج CMMS هو الخيار الصحيح للقيام بذلك بسهولة وسرعة. هناك بعض معايير اختيار CMMS التي يجب أن تعرفها.

لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح ، إليك دليل لاختيار برنامج CMMS المناسب. يقدم هذا الدليل ثلاث مراحل يجب عليك اتباعها كإرشادات اختيار CMMS الخاصة بك.

 

المرحلة 1: تحديد واختيار فريقك

يعتمد أي برنامج أو تقنية على الفريق الذي يستخدمها. للحصول على أقصى استفادة من CMMS ، يجب عليك التأكد من وجود فريق يتمتع بالمهارات اللازمة لفهمه وصيانته واستخدامه.

يتمثل أحد معايير اختيار CMMS الأساسية في بناء فريق جيد والتأكد من أن كل فرد في هذا الفريق لديه التدريب وعرض النطاق الترددي والدعم الذي يحتاجونه للمساهمة بفعالية في إدارة عمليات الصيانة.

تابع القراءة لمعرفة المزيد حول من ستحتاج إليه في فريقك وكيفية اختيار الموظفين المناسبين.

 

من يجب أن يشارك في عملية اختيار CMMS؟

سيؤدي اختيار الموظفين المناسبين في فريق اختيار CMMS الخاص بك إلى زيادة فرصك في اختيار نظام CMMS المناسب لمؤسستك. يجب أن يتكون الفريق الذي ستتشاور معه مما يلي:

 

مديرو الصيانة: يشرف مسؤول CMMS على أنشطة الصيانة اليومية ، ويهتمون بالنظام. نوصي بإشراك مديري الصيانة في وقت مبكر من عملية اختيار CMMS ليتم تدريبهم من البداية.

 

مديرو المخزون: تعد إدارة المخزون ميزة حاسمة في إدارة الصيانة. تأكد من التحدث إلى مدير المخزون الخاص بك حول ميزات أو مشكلات CMMS الأكثر صلة بعملك.

 

الفنيون: سيستخدم الفنيون نظام إدارة المحتوى الخاص بك أكثر من أي شخص آخر ، لذلك يجب أن يكونوا على اطلاع. يمكنهم أيضا إعطائك نظرة ثاقبة أساسية حول الميزات أو مخاوف قابلية الاستخدام الأكثر صلة بهم ومساعدتهم في القيام بعمليات الصيانة.

 

المشغلون: يقوم مشغلو الماكينات بتحسين العديد من أوامر العمل وهم على دراية بظروف الأصول ومخاوفها ، لذلك يجب أن يكونوا في عملية اختيار CMMS الخاصة بك.

 

فريق تكنولوجيا المعلومات: سيساعد فريق تكنولوجيا المعلومات في اختيار CMMS وتنفيذه.

 

مهندسو الموثوقية: نظرا لأن مهندسي الموثوقية يقومون بتحسين خطة صيانة الأصول الشاملة ، فإن الاستفادة الكاملة من CMMS وتنفيذ استراتيجية صيانة وقائية فعالة تتطلب مشاركة مهندسي الموثوقية.

 

موظفو السلامة: من الجيد التحدث إلى فريق الصحة والسلامة الخاص بك حول CMMS الخاص بك لمعرفة ميزات الامتثال التي يجب مراعاتها.

 

المسؤولون التنفيذيون: لا شيء يحدث دون موافقة صناع القرار الحاسمين. سيستخدم المسؤولون التنفيذيون رؤى من CMMS لاتخاذ قرارات تعتمد على البيانات حول مستقبل الأعمال.

 

المرحلة 2: حدد أهدافك

مثل أي أداة متعلقة بالبيانات ، يجب أن تبدأ بفهم واضح لما تحتاج الأداة إلى القيام به.

لذلك ، بمجرد حصولك على جميع الأفكار ذات الصلة ، ستحتاج إلى تحديد أهدافك قبل اختيار نظام إدارة المحتوى للمؤسسة.

سيكون من الأفضل إذا حددت أهدافا قصيرة وطويلة الأجل ومؤشرات الأداء الرئيسية. نوصيك باتباع بعض النصائح لتحديد هذه الأهداف وتتبع تقدم عملك.

 

5 نصائح تساعدك على تحديد أهدافك

 

ناقش مع مديري الصيانة وصناع القرار الرئيسيين لتحديد ما تحتاجه شركتك للمضي قدما.

تعرف على المزيد حول أداء عملك وأخطائك، مثل وقت التوقف عن العمل والمخاوف المتعلقة بالامتثال. حاول تحديد الأسباب الجذرية ووضع خطط للتغلب على مشاكل CMMS.

حاول مع فريق الصيانة الخاص بك أن تفهم بوضوح أنظمتك وعملياتك والمجالات التي تحتاج إلى تحسين. سيكون هذا مفيدا جدا أثناء اختيار CMMS.

تأكد من تحديد أهداف للمستقبل ، الربع القادم ، سنة واحدة ، ثلاث سنوات وخمس سنوات.

افهم تكاليفك الحالية وتعرف بدقة على أين وكيف يمكن لنظام إدارة المحتوى مساعدتك في تقليل التكاليف وإدارتها.

 

المرحلة 3: تقييم خيارات CMMS الخاصة بك

لنفترض أنك حددت أهدافك وقررت أن CMMS هو الخيار الأفضل لعملك.

بعد ذلك ، يجب عليك مراجعة الميزات والتفاصيل المحددة لكل خيار من خيارات برنامج CMMS حتى تحدد CMMS الذي يوفر التكلفة والميزات والتكامل التقني الصحيح لعملك.

 

اختيار CMMS الذي يناسب احتياجات عملك

ربما تعرف بالفعل العديد من الحلول الممكنة لنظام إدارة الصيانة المحوسب لعملك. ولكن إليك بعض النقاط التي يجب أن تضعها في ذهنك:

 

الميزانية: ضع ميزانيتك المحددة لمدة 1 أو 2 سنوات واعرف المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على برنامج CMMS.

 

الميزات: حدد أداء أصولك وتعرف على الميزات التي يمكن أن تتكامل معها لتحديد تقنيات CMMS المناسبة.

 

الجدول الزمني: حدد الجدول الزمني لشركتك لمعرفة المواعيد النهائية الخاصة بك وتنفيذ برنامج CMMS بشكل فعال حتى جدولك الزمني.

 

البيئة الأوسع: افحص أنظمتك وأدواتك الحالية لمعرفة نظام إدارة المحتوى المناسب الذي يمكن أن يتكامل مع أنظمتك وبيئتك الحالية.

 

قدرات تكنولوجيا المعلومات: تأكد من أن فريق تكنولوجيا المعلومات لديك يمكنه تثبيت نظام CMMS.

 

تتطور أفضل أنظمة CMMS باستمرار وتضيف ميزات جديدة. تظل الوظائف الأساسية لإدارة أوامر العمل والصيانة الوقائية وإدارة الأصول والمعدات متسقة.

سيساعدك فهم مزايا CMMS على اختيار البرنامج المناسب لمؤسستك. أشرك فريقك ، واطرح الأسئلة ، وحدد أهدافك ، واختر CMMS الخاص بك.

Request a Demo

Unlock the power of simplicity with a key smart application. Streamline your operations, boost efficiency, and elevate your success.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Set your categories menu in Header builder -> Mobile -> Mobile menu element -> Show/Hide -> Choose menu
Start typing to see posts you are looking for.